المحارب .. نوعين .. جسدي .. و .. ذهني
راح نتكلم عن الذهني فقط Partisan
اولا ( بناء الشخصية ) توزيع نقاط التطوير
ثانيا ( المهارات ) والتي يتم اكتسابها بعد المستوى الخامس
==================================================
اولا بالنسبة لتوزيع نقاط التطور ( بناء الشخصية )
هناك اربع خانات .. الحيوية .. الذكاء .. القوة .. المناورة , في كل مستوى يحصل اللاعب على ثلاث نقاط
شخصية المحارب تعتمد فقط على الحيوية و القوة .. والمناورة في مراحل متقدمة جدا .. اما الذكاء فدوره يكاد يكون معدوم
هنالك عدة طرق و اساليب لبناء المحارب الذهني .. كلها تعتمد على نوعية الاسلحة والدروع المستخدمة :
1- نقاط التطوير جميعها في الحيوية :
نقاط الحياة ستزيد من فعالية مهارة (جسم قوي) وستكون اسطورة في الدفاع , تستطيع القتال ضد اكثر من مجموعة من الوحوش في نفس الوقت والقضاء عليهم دون استخدام او خسارة جرعة حمراء
المميزات : نقاط الحياة و الطاقة لا حدود لها و من الصعب على اي لاعب او وحش هزيمتك , تقليص استهلاك الجرع الحمراء والورديه ( صدقني راح توفر فلوس كثير )
العيوب : نقاط الهجوم جدا متدنية و تحتاج لوقت طويل لقتل الوحوش , ستواجه عدة مشاكل مع الوحوش ذات المستوى المتقدم
2- نقاط التطوير جميعها في القوة :
مهارة ( جسم قوي ) ستكون كفيلة بتدعيم دفاعاتك لكن مجرد انتهاء مفعول المهارة ستكون في ورطة كبيرة
المميزات : قوة في الهجوم و نقاط هجوم عالية تستطيع من خلالها القضاء على الد الاعداء دون اي خوف او تردد
العيوب : نقاط الحياة متدنية جدا ولا يمكنك الصمود دون مهارة ( جسم قوي ) , ستضطر إلى استخدام الجرع بشراهة
3- نقطة في الحيوية و نقطتان في القوة :
من افضل طرق البناء للمحارب الذهني المعتدل
المميزات : نقاط حياة لا بأس بها و هجوم معتدل إلى ممتاز
العيوب : ستضطر إلى استخدام الجرع الحمراء او الورديه الحماية نقاط الحياة
4- نقطة في القوة و نقطتان في الحيوية :
طريقة ممتازة جدا في البناء للمحارب الذهني .. حيث يمكنك المحافظة على هجوم ممتاز ونقاط حياة كافية للقتال
المميزات : نقاط هجوم معتدلة إلى ممتازة مع , نقاط حياة كافية لقتال مشرف و دفاع ممتاز مع الدروع المطورة +5 او اكثر
العيوب : استخدام القليل من الجرعات الحمراء و الورديه لحماية نقاط الطاقة , يلزمك بعض الوقت لقتل الوحوش في المستويات المتقدمة لكن ستكون افضل من البناء رقم 1
================================================== ================
( المهارات )
اختراق : من اقوى هجمات المحارب الذهني المباشرة .
مشي بتثاقل : بإستخدام قوة التشاي , ضربة على الارض كفيلة برمي عدة اعداء ارضا بالاضافة لفرصة لفقدان الوعي
ضربة سيف : ضربة بعيدة المدى لهدف واحد نادرا ما تخطئ الهدف مع فرصة لفقدان الوعي
ضرب مبرح : ضربة بخط مستقيم بقوة ممتازة مقاربة لمهارة ( اختراق )
جسم قوي : زيادة في الدفاع والتحمل لفترة معينة بشكل ممتاز لكن ستكون الضربية تخفيض سرعة الحركة
نصائح بخصوص المهارات :
- في البداية قم بوضع نقطة في كل مستوى فيصبح مستوى كل مهارة واحد
- بعد وضع نقطة في كل مهارة , قم بتطوير مهارة ( جسم قوي ) إلي المستوى المطلوب ثم إلى جسم من حديد
- الآن بعد وصول وهارة ( جسم قوي ) لمستواها الثاني انت مخير بين مهارة ( اختراق ) او ( ضرب مبرح ) كمهارة ثانية لرفعها للمستوى الثاني
- بعد اكمالك للمهارة الثانية يفضل استخدام مهارة ( مشي بتثاقل ) كمهارة ثالثة
- بعدها يمكنك الاختيار بين ( ضربة سيف ) او اي مهارة اخرى تود رفعها للمستوى الثاني
================================================== ========
اتمنى اكون افتدكم .. ترا ما ازعل من الاسئلة و الاقتراحات و المداخلات
لانه في النهاية .. الفايدة للجميع
سورا السلاح السحري , مزيج ممتاز مابين الضربات الجسدية والهجمات السحرية الفتاكة بالاضافة لبعض المهارات الدفاعية السحرية التي ستكون اكبر عون للاعب السورا السلاح السحري . تعتمد الشخصية في بنائها على الذكاء والحيوية بشكل اساسي وايضا القوة و المناورة في مراحل متقدمة . بصراحة في المراحل المبتدئة سورا السلاح السحري صعبة التطوير و ضعيفة مقارنة بسورا السحر الاسود , لكنك ستبدأ بالشعور بالقوة عند المستوى 30 و ستكون اسطورة في المراحل المتقدمة و اقوى من سورا السلاح الاسود بمراحل .
نقاط التطوير :
1- في البداية ارفع نقاط الحيوية و الذكاء بشكل اساسي , اتبع اي طريقة تعرفها لكني افضل طريقة ( 1 حيوية , 2 ذكاء ).
2- اكتفي بـ( 20 نقطة ) في الحيوية و ضع باقي النقاط في الذكاء حتى تصل إلى ( 90 )
3- بعدها ارفع نقاط الحيوية إلى ( 40 ) ... ( 20 القديمة + 20 الجديدة = 40 )
4- ارفع نقاط المناورة إلى 90 او قم بتوزيع النقاط مابين المناورة و القوة ( 2 مناورة , 1 قوة ) حتى تصل إلى مناورة ( 90 )
5- الان ارفع نقاط الحيوية إلى ( 90 )
6- واخيرا نقاط القوة إلى ( 90 )
المهارات :
المرحلة الاولى :
- نقطة في كل من ( شفرة مسحورة , درع مسحور , دوامة تنين , ضربة اصبع )
- قم بوضع ياقي النقاط في ضربة اصبع ( لانها مهارة سحرية بقيمة هجوم ممتازة و مدة شحن قصيرة )
نصائح عامة :
- احصل على سيف بدري ممتاز في المستوى 30
- اجمع اي شي يزيد من نقاط الحياة ( حتى لو كان +500 فقط )
- ميزة مقاومة ضد المحاربين او السورا مفيدة جدا لك في المبارزات والحروب
- زيادة نقاط الاسلوب في معداتك هيا اكبر عون لك بالذات في المراحل المبتدئة ( من مستوى 1 - 30 )
اخيرا .. اي, مداخلة , تعليق او تعديل ... انا ارحب بيها بكل صدر
المشعوذ او الشامان .. شخصية فريدة من نوعها .. تعتمد بشكل كلي في الهجوم والدفاع على القوى السحرية .. وشامان الشفاء شخصية مسالمة في حد ذاتها .. وكما تقول المعلومات من اللعبة انها تستمد قوتها من قوى الخير و الطبيعة .. لكن ذلك الوجه اللطيف والوديع يخفي خلفه وحش كاسر و فتاك .. يعتمد الشامان في هجماته على الصدمات الكهربائية التي تقوم بشل حركة الخصم .. ويعتمد الشامان على نقاط الذكاء و الحيوية في بناءه .. و من وجهة نظري الخاصة يفضل اكمال كل من الحيوية و الذكاء ثم المناورة واخيرا القوة .. لان القوة تزيد من الهجوم الجسدي .. و الشامان يعتمد اكثر على الهجوم السحري
نقاط التطوير ( الحيوية , الذكاء , القوة , المناورة )
هنالك عدة طرق .. منها :
1- ( 2 حيوية , 1 ذكاء ) حتى اكتمال الحيوية ( 90 ) ثم اكمال الذكاء حتى ( 90 ) ثم اكمال المناورة و القوة حسب الرغبة
المميزات : نقاط حياة ممتازة مع نقاط اسلوب معتدلة , لن تستخدم الكثير من الجرع الحمراء ضد الوحوش وفي المبارزات
العيوب : هجوم و دفاعي سحري متوسط و استخدام متوسط للجرعات الزرقاء مع ازدياد الاستهلاك عند اكمال مهارتين لمستوى ماستر
2- ( 2 ذكاء , 1 حيوية ) حتى اكتمال الذكاء ( 90 ) ثم اكمال الحيوية حتى ( 90 ) ثم اكمال المناورة و القوة حسب الرغبة
المميزات : نقاط اسلوب عالية جدا .. و لن تستخدم جرعات زرقاء إلا نادرا و غالبا بعد انتهاء النزال
العيوب : نقاط متوسطة إلى مقبولة .. ولكن بدعمها بدرع قوي بنقاط حياة ( +1500 او اكثر ) ستكون اقوى من بناء رقم 1
3- ( 90 ) ذكاء ثم ( 90 ) حيوية ثم رفع المناورة و القوة حسب الرغبة
المميزات : نقاط اسلوب لا تنتهي .. و سوف تنسى سعر الجرعات الزرقاء لانك لن تشتريها ابدا , هجوم و دفاع سحري خيالي
العيوب : تحتاج إلى الكثير من الادوات بنقاط الحياة ( كل اداة + 1000 على الاقل ) بدرع قوي جدا ومهارة شفاء ماستر كأول مهارة
4- ( 90 ) حيوية ثم ( 90 ) ذكاء ثم رفع المناورة و القوة حسب الرغبة
المميزات : نقاط الحياة لا نهاية لها وبدرع قوي تستطيع جمع الوحوش دون القلق على نقاط الحياة او استخدام جرعة حمراء واحدة
العيوب : نقاط الاسلوب جدا متدنية و ستكون مدمن جرعات زرقاء ( صرف يانغ بالهبل ) حتى تبدأ بوضع نقاطك في الذكاء
المهارات :
شفاء ( علاج ) :
لا بأس بالتضحية بنقاط الاسلوب مقابل الحصول على نقاط حياة مع هذة المهارة السحرية المتميز بها شامان الشفاء , لا ننسى وجود نسبة شفاء من التأثيرات المضرة ( تسمم , بطئ .. الخ ) مع امكانية استخدام المهارة على اعضاء المجموعة بشكل فعال
خفة :
مهارة سحرية ممتازة تساعد على خفض مدة الشحن للمهارات و تزيد من سرعة الحركة و سرعة الهجوم لمدة معينة , امكانية الاستخدام على اعضاء المجموعة بشكل فعال
هجوم+ :
مهارة سحرية تقو بزيادة قيمة الاضرار الجسدية لمدة معينة , امكانية الاستخدام على اعضاء المجموعة بشكل فعال , مفيدة جدا مع الحصان المدرع خلال قتل الوحوش
رمية برق :
مهارة هجومية تمتاز بالقيمة الهجومية الممتازة و مدة الشحن القصيرة و انها ذات مدى بعيد إلى متوسط
مخلب برقي :
مهارة هجومية تمتاز بالقيمة الهجومية الممتازة و مدة الشحن المتوسطة و انها ذات مدى بعيد إلا انها تصيب هدفين احدهما عشوائي
استدعاء برق :
اقوى المهارت الهجومية لدى شامان الشفاء مدة شحنها طويلة , لكنها ذات قيمة هجومية عالية مع امكانية اصابة اكثر من هدف في مدى صغير إلي متوسط و من مسافة متوسطة إلى قصيرة مع فرصة اصابة الخصم بالاغماء
ترتيب المهارات :
شخصية قتالية :
1- ضد الوحوش : استدعاء برق > شفاء > خفة > رمية برق > مخلب برقي او هجوم+
2- للمبارزات : رمية برق > شفاء > خفة > استدعاء برق > مخلب برقي او هجوم+
3- ضد كل شي : استدعاء برق > شفاء > رمية برق > خفة > مخلب برقي او هجوم+
شخصية مساعدة :
1- متخصص الشفاء : شفاء > خفة > هجوم+ > مهارات هجومية حسب الرغبة
المميزات : استعادة ممتازة لنقاط الحياة للشريك وعدم استخدام الشريك جرعات حمراء
اكبر المستفيدين : جميع الشخصيات
2- متخصص الهجوم : هجوم+ > شفاء > خفة > مهارات هجومية حسب الرغبة
المميزات : دعم لنقاط هجوم شريكك بشكل فعال
اكبر المستفيدين : المحارب بنوعيه , سورا السلاح السحري , النينجا بنوعيه
3- متخصص السرعة : خفة > شفاء > هجوم+ > مهارات هجومية حسب الرغبة
المميزات : تقليص لمدة شحن المهارات و زيادة في سرعة الهجوم و الحركة
اكبر المستفيدين : سورا السحر الاسود , نينجا القتال البعيد , المحارب بنوعيه
اتمني اكون قد وفقت في شرح اهم تفاصيل شامان الشفاء وعملية بناءه
وننتظر بكل صدر رحب آرائكم و اقتراحاتكم و مداخلاتكم البنائة
وحتى الملاحظات و التعديللات مرحب بها .. مني معصوم من الخطأ
مقاتل القوس و السهم )
مقدمة
مقاتل القوس , من الشخصيات المطلوبة في اللعبة و مرحب بها في كل مجموعة ( في الحقيقة اساس كل مجموعة ). تتمتع شخصية النينجا المقاتل عن بعد بقوة هجومية عالية حتى في المستويات المبتدئة , و تزداد قيمة الهجوم مع تطور الشخصية بالذات عند الانتهاء من تعبئة نقاط المناورة و الحيوية والبدء اضافة بعض النقاط التطوير في القوة . خصم عنيد في المبارزات تستطيع التفوق على جميع انواع الشخصيات بدون استثناءات بسبب ميزة القتال البعيد ( مدى بعيد للإصابة مع اضرار جسيمة ) حتى السورا و الشامان سيفكر الف مرة قبل خوض نزال مع مقاتل القوس و السهم
للمعلومية فقط .. اسلوب السهم والقوس والمهارات الخاصة بالقتال عن بعد قد تشكل تحدي كبير في المراحل المبتدئة للعبة , و التقدم في اللعبة كمقاتل عن بعد صعب جدا جدا جدا حتى مع اللاعب المحترف , لأن رامي السهام يستطيع اصابة هدف واحد فقط سواءاً بالهجوم العادي او بإستخدام مهارات رامي السهام . لذا ننصح بالبدء كمقاتل عن قرب ( مقاتل الخنجر ) حتى مستوى 29 . ثم التحويل لمقاتل عن بعد عن طريق اعادة نقاط المهارة المكتسبة للصفر عند السيدة العجوز.
نقاط التطوير ( الحيوية , الذكاء , القوة , المناورة )
تعتمد شخصية النينجا المقاتل عن بعد على المناورة بشكل اساسي , لذا يجب التركيز على رفع نقاط المناورة لاقصى مستوى ( 90 ) واستخدام كل ماهو متوفر من ادوات , اسلحة او دروع تزيد من نقاط المناورة . لابأس ببعض النقاط في الحيوية لرفع نقاط الحياة وايضا البعض من النقاط في القوة لزيادة قوة الهجوم ولكن في مراحل متقدمة جدا .بالنسبة للذكاء فهو غير مهم لمقاتل النينجا بشكل عام . من اشهر طرق البناء هي كالتالي :
الطريقة الاولى ( 2 مناورة , 1 حيوية )
حتى اكتمال المناورة ( 90 ) ثم جميع النقاط في الحيوية حتى اكتمالها ( 90 ) ثم القوة حتى ( 90 ) واخيرا الذكاء . هذة هي الطريقة المتفق عليها بين جميع اللاعبين في كل السيرفرات لبناء مقاتل السهم و القوس .
المميزات : دفاع ممتاز و نقاط حيوية مقبولة . في الحقيقة ستكون رامي سهام ممتاز و قوي . قد تكتفي بدرع مطور إلى +3 فقط حتى المستوى 30 .
العيوب : قيمة الهجوم مقبولة إلى حد ما . تحتاج إلى اسلحة مطورة إلى +5 او كثر للتعويض في الهجوم .
الطريقة الثانية ( 2 مناورة , ا قوة )
حتى اكتمال المناورة ( 90 ) ثم اكمال القوة إلى ( 90 ) ثم اكمال الحيوية إلى ( 90 ) واخيرا الذكاء . ستهاجم اي شي يتحرك في اللعبة , تستطيع التغلب على اقوى الوحوش و اللاعبين بكل سهولة لكنك تحتاج إلى بعض الاحترافية و التكتيك في استغلال الهجوم البعيد لتفادي ضربات الخصم .
المميزات : دفاع ممتاز و هجوم عالي . ستكون بمثابة سورا السحر الاسود وربما افضل ( مدى بعيد للهجمات مع قيمة هجوم عالية ). بإختصار مبارز عنيد بمعنى الكلمة .
العيوب : نقاط الحياة متدنية جدا وتحتاج إلى دروع مطورة إلى +8 او اكثر او دروع بميزة زيادة نقاط الحياة ( +1000 او اكثر )
الطريقة الثالثة ( جميع النقاط في المناورة )
حتى اكتمال المناورة ( 90 ) ثم اكمال الحيوبة إلى ( 90 ) ثم اكمال القوة إلى ( 90 ) و اخيرا الذكاء . طريقة ممتازة للبناء بالذات لرامي السهم المحترف وهي طريقة سهلة لتطوير رامي سهام خارق
المميزات : دفاع ممتاز جدا وتفادي للضربات عالي جدا , في الحقيقة انت رامي سهام رائع مع هجوم و دفاع مقبولين .
العيوب : نقاط الحياة المتدنية قد تشكل لك العديد من المشاكل و لن تخوص العديد من المبارزات حتى تبدأ بإضافة بعض النقاط في الحيوية .
قد تكون هنالك العديد من الطرق الاخرى للبناء و الرفع لكن هذة اشهرها . البعض يستخدم طريقة بناء ( جميع النقاط في القوة ) ويصنع رامي سهام لا يقهر لكنه يحتاج إلى العديد من الدورع و الادوات المميزة بخاصية زيادة نقاط الطاقة والعديد من الاسلحة و الاكسسوارات التى تزيد من نقاط المناورة . لكن نينجا المقاتل عن بعد شخصية معقدة و مرنة في نفس الوقت . تستطيع لو كنت من محترفي اللعبة او تضع لنفسك طريقة البناء الخاصة بك .
المهارات ( بصراحة انا غير متأكد من اسماء المهارات لو احد يقدر يساعدني و يصحح المسميات اكون شاكر له ) :
ضع نقطة وحدة في كل مهارة , بعض اللاعبين يفضل عدم اهدار نقطة على مهارة ( المشي السريع ) لانها فقط تزيد من سرعة الحركة
المهارة رقم 1 : طلقة سامة او سهم سام
المهارة رقم 2 : طلقة نارية او سهم ناري
المهارة رقم 3 : طلقات متعددة
المهارة رقم 4 او 5 : المشي السريع او وابل من الاسهم
تعتمد على حسب رغبة اللاعب لكني انصح بمهارة ( وابل من الاسهم )
طرق لتقويه مهارات النينجا الخنــآجر
*نجي لاول مهاره وهي الكميــن
1- استخدآم الخنجر فالكميــن احسن من السيف ..
2- استعمــأل خنجر بمعدل مهــآره موجب يقوي الكمين
3- وانت تضرب بالخنجر اضرب الكمين قبل الضربه السابعه .. < قبل ما يطيـر الخصصم ..
4- اضرب الكمين من خلف الخصم ..
5- التمويه لما يكون 1 يزيد الكمين 200 ..
*ونجي لثـآني مهــاره وهي دوامه سيف ..
1- دوامه سيف يجيب ضربها عند انتهاء الضربه السابع بالخنجر ( لكي يتم ضربه 3 مرات بالدوامه )
2- غيمه سـآآمه تزيد من نسبه التسمم في دوامه سيف ..
3- اي شي في معدآتك فيه تسمم يضـآف لنسبه تسمم دوامه السيف
4- استعمال حجر ضربه قاضيه ع السلاح يقوي الدوامه بحيث انها راح تضاعف 3 مرات ..
وهذي بعض المهارات عن دوامه السيف للنينجا القرب ..
*وثالث مهاره للنينجا وهي هجوم برقي
الهجوم البرقي ماله اي شي يقويه ..
قوته تكون ع حسب مستوا المهاره ..
*وناتي لرابع مهاره وهي غيمه سامه
طبعا من اسمهـآآ واضح التسمم ..
1- اي شي في معدآتك فيه تسمم يضـآف لنسبه تسمم غيمه سامه .
ويستحسن ضرب غيمه سامه بعد انتهاء جميع مهارتك ( كمين دوامه تمويه ..الخ )
*ناتي لخامس مهاره وهي التمويه ..
معضم اللاعبين لا يعرفون التمويه وفايدته ..
قلنـآ ان من مقويات الكميــن هي التمويه ..
من المستوى 1 تزيد 200 قيمه هجوميه للكمين فقط
غير قوت الكمين ..
معلومــآت عـآمه عن نينجا القرب
الاشيـآء الي فيهـآ نسبه تسمم مهمه جدا للنينجا القرب ..
يستحسن استعمال اغراض بفرصة اغمـآء فالمبارزات ..
استعمال اشياء بدم مهمه جدا جدا للنينجا بالذات ..
استعمال خنجر افضل من السيف للنينجا القرب ..
استعمال خنجر باضرار مهاره عالي افضل فالمبارزات ..
التلفيل بالنينجا يكون بالسيف وليس الخنجر ..
اسلحت النينجا متطلبات تطويرها عند الحداد سهله بنسبه كبيره بجانب المحارب ..
استعمال بدري بمعدل ممتاز افضل من سيوف اللفل حقك يعني لفل 40 بربري 45 دموي الخ
كل ما زاد لفلك تزيد قوت مهاراتك ..
يعني لو كان الكمين ينقص 1000 في لفل 30 ..
فمن الممكن ان ينقص 2000 في لفل 35 .. حتى لو ما طورت مهارت الكمين